فوائد التعرق أثناء الرياضة

 فوائد التعرق أثناء الرياضة. من الطبيعى يعرق الانسان عند ممارسة التمارين الرياضية مع اختلاف نسبة العرق التى تخرج من شخص الى آخر، وفى هذا المقال سوف نتعرف على المعلومات التى تخص فوائد التعرق أثناء ممارسة الرياضة.



أسباب اختلاف كمية العرق الناتجة من الاشخاص

يوجد مجموعة من الاسباب التى تؤدى الى اختلاف كمية العرق من شخص لآخر وهى:

1- تختلف كمية العرق نتيجة للجنس حيث يزداد العرق عند النساء بشكل أقل من الرجال.

2- كما يعتبر العمر من الامور التى تؤدى الى اختلاف نسبة العرق، تقدم العمر يقلل من نسبة العرق الخارج من الجسم بالنسبة للأقل سنا.

3- كما يدخل العامل الوراثى والجينات فو كمية العرق من شخص الاخر.

4- كما تلعب قوة وصعوبة التمارين دور فى كمية العرق، فكلما زادت صعوبة التمارين الرياضية كلما زادت نسبة العرق التى تخرج من الجسم.

فوائد التعرق أثناء ممارسة التمارين الرياضية

يوجد الكثير من الفوائد التى يحصل عليها الانسان نتيجة خروج العرق من الجسم والتى تكمن فى خروج الماء الموجود داخل الجسم مما يؤدى الى تنظيم الحرارة وتبريد الجسم، لذا عليك بالاهتمام بتناول كميات كبيرة من الماء. ومن فوائد التعرق عند ممارسة التمارين الرياضية:

1- يساعد خروج العرق على التئام الجروح، حيث يوجد نوعان من الغدد العرقية، ومن أحد انواع تلك الغدد العرقية نوع يساعد على التئام الجروح تلك الغدد الموجودة فى الكثير من أماكن الجسم، هذا كما تحتوى تلك الغدد العرقية على الخلايا الجذعية التى تؤدى الى التئام الجروح.

2- تخلص الجسم من السموم: من الفوائد الهامة التى يقدمها خروج العرق من الجسم هو تخلص الجسم من السموم التى تتراكم فى الجسم ، لذا يساعد العرق على تنقية الدم والجسم.

3- التخلص من الوزن: يؤدى التعرق الى التخلص من الوزن ولكن بطريقة غير مباشرة، ففى حالة ممارسة التمارين الرياضية وخروج العرق هذا الامر الذى يسبب زيادة فى حرق السعرات الحرارية وانتاج المزيد من الطاقة، مما يؤدى الى التخلص من الوزن.

4- هذا كما يساعد خروج العرق من الجسم على تقوية المناعة نتيجة لتخلص الجسم من البكتيريا والجراثيم الموجودة على الجلد، مما يؤدى الى تنقية الجلد ورفع مستوى المناعة فى الجسم.

5- كما يساعد العرق على تحسين صحة البشرة من خلال التخلص من الجراثيم العالقة فى مسام البشرة والتى تعمل على تكون البثور وظهور حب الشباب والكثير من مشاكل البشرة، لذا فخروج العرق من الجسم يساعد على صحة وحيوية البشرة.

ليست هناك تعليقات