ماذا تعرف عن نيوزيلندا

 ماذا تعرف عن نيوزيلندا. تعتبر دولة نيوزيلندا من الدول الغير معروفة لدى الكثير من الناس، إلا أنها نالت شهرة كبيرة ولكن فى أحداث غاية فى الحزن والأسى عندما قتل بأحد المساجد ما يقرب من 50 مصلى اثناء أداء صلاتهم فى المسجد على يد احد الإرهابيين، جعل دولة نيوزيلندا تحظى بشهرة واسعة بين دول العالم، لكن هل سألت نفسك مرة ما هى عاصمة دولة نيوزيلندا وأين تقع؟ ما هو مناخها وهل هى دولة سياحية ام صناعية أم ماذا؟



أين تقع نيوزيلندا؟

تعتبر دولة نيوزيلندا من الدول الجزرية التى تتكون من الكثير من الجزر والتى يصل عددها الى اكثر من 600 جزيرة صغيرة، كما تضم جزيرتين أساسيتين هما الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية.

توجد دولة نيوزيلندا فى غرب المحيط الهادى، يصل مساحة دولة نيوزيلندا الى حوالى 268021.0 كم مربع. تعتبر اللغة الرسمية فى دولة نيوزيلندا هى اللغة الانجليزية مع اللغة الماورية، ويلينغتون هى عاصمة نيوزيلندا، يصل عدد سكان نيوزيلندا الى 4.907.200 نسمة فى عام 2018.

تعتبر العملة الرسمية لدولة نيوزلندا هى الدولار النيوزلندى. يرجع حوالى 74% من سكان دولة نيوزلندا الى الاصل الاوربى، بينما السكان الاصليين وهم الفئة الاقل يرجع الى المارى. بالرغم من عدم شهرة دولة نيوزلندا وسط العالم إلا انها تعتبر من الدول المتقدمة من حيث مستوى المعيشة.

مناخ نيوزلندا

يسود فى نيوزلندا مناخ معتدل طول العام، كما ان نيوزلندا تختلف كثيرا عن بعض الدول، حيث تتمتع نيوزلندا بالدفء فى شهر ديسمبر ويناير وفبراير، كما تعتبر تلك الشهور هى الاكثر توافدا للسياح اليها. بينما يكون فصل الشتاء فى نيوزلندا ابتداءا من شهر يوليو.

السياحة فى نيوزلندا

تمتلك نيوزلندا الكثير من مقومات السياحة سواء من هدوء او شواطئ او ألعاب مائية، لذا فهى من الدول السياحية التى تتمتع بإرضاء كافة الاذواق من السياح، كما يتوافر بها الكثير من المناطق الزراعية بالاضافة الى سلاسل الجبال التى تعطى اطلالات غاية فى الجمال والروعة، ومن المدهش ان نيوزلندا يمكن الاستمتاع بها سواء فى الشتاء ومشاهدة الثلوج التى تغطى القمم الجبلية او فى الصيف والاستمتاع بالشواطئ والالعاب المائية.

أشهر الاماكن السياحية فى نيوزلندا

يوجد الكثير من الاماكن السياحية التى يمكن زيارتها ومنها:

فيوردلاند ناشيونال بارك وميلفورد ساوند، الجزيرة الجنوبية

يعتبر منتزه فيوردلاند من اهم واكثر المنتزهات الطبيعية فى نيوزلندا، يضم هذا المنتزه موقعا تراثيا، حيث يمكن عند زيارته اكتشاف الكثير من الماعلم مثل الشلالات المتدفقة والجزر والغابات، بالاضافة الى امكانية رؤية القمم الجبلية والبحيرات.

خليج الجزر، الجزيرة الشمالية

يقع خليج الجزر على بعد 3 ساعات من شمال أوكلاند والذى يعتبر من اهم الوجهات السياحية الشعبية فى نيوزلندا، يضم خليج الجزر حوالى 144 جزيرة يتم استخدامها فى الابحار وركوب اليخوت، تنتشر الكثير من الحيوانات والطيور مثل الدولفين والبطريق والحوت.

كوينزتاون، الجزيرة الجنوبية

كوينزتاون هى عاصمة المغامرة والتشويق فى نيوزيلاندا، حيث يمكن الاستمتاع بالتجول فى شواطئ بحيرة واكاتيبو  والقيام بالعديد من الهوايات الحماسية مثل ركوب القوارب والاستمتاع بالقفز وركوب البالون وتسلق الصخور، هذا بالاضافة الى اكتشاف جبال الالب والاستمتاع بتناول الطعام فى أفخم المطاعم والاقامة الفاخرة فى أفضل الفنادق.

بحيرة تاوبو ومتنزه تونجاريرو الوطني، الجزيرة الشمالية

يوجد تونجاريرو فى وسط الجزيرة الشمالية والتى توجد على بعد كيلومترات من بحيرة تاوبو، تعتبر تونجاريرو من المعالم السياحية لما لها من معالم بركانية وحدائق فيروزية. كما تشتهر بالكثير من الهضاب والبراكين العالية.

ليست هناك تعليقات